libyanlionz

مـرحــبـا بــكــم فــي مـنـتـد يـات أسـود لـيـبـيـا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نهائي يورو 2008 يجذب كبار الشخصيات في أسبانيا وألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
higazi
شبل
شبل


عدد الرسائل : 33
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: نهائي يورو 2008 يجذب كبار الشخصيات في أسبانيا وألمانيا   الأحد يونيو 29, 2008 11:55 am

السلام عليكم


الملك الأسباني خوان كارلوس (يسار) مع بلاتيني - 22 يونيو 2008
قلما يترك العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس فرصة لحضور أي من الاحداث الرياضية الكبيرة التي تشارك فيها الفرق الاسبانية ولن تكون المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا استثناء لذلك.

ويلتقي المنتخبان الاسباني والالماني غدا الاحد على استاد "إرنست هابل" بالعاصمة النمساوية فيينا.

وينتظر أن تشهد مقصورة كبار الشخصيات بالاستاد حضور كل من الملك الاسباني وقرينته الملكة صوفيا ورئيس الوزراء الأسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بالاضافة إلى الرئيس الالماني هورست كوهلر.

كما ينتظر أن يتواجد في المفصورة أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) لتسليم كأس البطولة إلى قائد الفريق الفائز في مباراة الغد.

وينتظر حضور بعض الضيوف أيضا مثل يورجن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الالماني واللاعبين الذين استبعدوا في اللحظات الاخيرة من قائمة المنتخب الالماني المشارك في يورو 2008 بالاضافة إلى وزير الخارجية الامريكي السابق هنري كيسنجر.

كما يحضر المباراة الرئيسان السويسري باسكال كوتشبين والنمساوي هاينز فيشر نظرا لإقامة البطولة بالتنظيم المشترك بين بلديهما.

وحضر الملك الاسباني وقرينته مباراة المنتخب الاسباني التي تغلب فيها على نظيره الايطالي بضربات الترجيح في دور الثمانية للبطولة والتي أقيمت على نفس الاستاد بفيينا.

وعبر الملك خوان كارلوس للاعبي الفريق في حجرات تغيير الملابس بعد نهاية المباراة عن سعادته بفك العقدة القديمة في المواجهات بين المنتخبين حيث فشلت أسبانيا في التغلب على إيطاليا في أي مواجهة رسمية على مدار 88 عاما وبالتحديد منذ أولمبياد 1920 في أنتوير ببلجيكا.

كما أعرب عن سعادته بنجاح الفريق في عبور دور الثمانية للمرة الاولى منذ 24 عاما فشل فيها الفريق في عبور هذا الدور في أي بطولة كبيرة شارك فيها.

وتردد أن العاهل الاسباني قال إلى لويس أراجونيس المدير الفني للفريق واللاعبين "العقدة انتهت. كانت مسألة وقت".

ويداوم ولي العهد الاسباني الامير فيليب وزوجته الاميرة ليتيثيا على حضور المنافسات الرياضية الكبيرة أيضا وحرصا بالفعل على تشجيع الفريق في عدد من مباريات يورو 2008 ومنها المباراة التي حقق فيها الفريق الفوز على روسيا 3/صفر.

وذكرت وسائل الاعلام الأسبانية اليوم السبت أن الملك خوان كارلوس يتوقع فوز المنتخب الاسباني 2/1 بينما يتوقع ثاباتيرو فوز الفريق 3/1 في المباراة النهائية غدا أمام ألمانيا.

وفي المقابل أشارت ميركل إلى ثقتها في فوز المنتخب الالماني بالمباراة والتتويج باللقب دون أن تذكر نتيجة معينة بينما قال الرئيس الالماني كوهلر إنه يتوقع فوز ألمانيا 2/1 .

وفاجأت ميركل الالمان باحتفالها الطاغي في كأس العالم 2006 بألمانيا كما حضرت مباراتين للمنتخب الالماني في يورو 2008 وكانتا أمام النمسا حيث فازت ألمانيا 1/صفر في الدور الاول وأمام تركيا وفازت ألمانيا 3/2 في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقالت ميركل في تصريح لصحيفة "سودويتشه تسايتونج" الالمانية في وقت سابق من الشهر الحالي إنها تعشق اللعبة وتعايشها ببساطة مثل أي مشجع آخر وأضافت "يبدو أن عدد قليل فقط من الناس يدركون اهتمامي بكرة القدم. وما من أحد سألني عن حبي لكرة القدم على مدار مسيرتي السياسية حتى عام 2006".

وشوهدت ميركل تتحدث إلى اللاعب باستيان شفاينشتايجر خلال مباراة المنتخب الالماني أمام نظيره النمساوي حيث غاب اللاعب عن هذه المباراة لايقافه بعد طرده في المباراة التي سبقتها والتي خسرها الفريق أمام كرواتيا 1/2 وكذلك تحدثت ميركل إلى المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني بعد طرده في مباراة النمسا.

ويرافق ميركل في حضور مباراة الغد عدد من وزراء ألمانيا. وقد تتبادل ميركل الحديث مع كلينسمان عن معلوماتها الكروية.

وسبق أن تولى كلينسمان تدريب المنتخب الالماني وقاده للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وتلقى كلينسمان دعوة من ثيو تسفينتسايجر رئيس الاتحاد الألماني للعبة لحضور المباراة النهائية ليورو 2008 قبل أن يبدأ في الفترة المقبلة عمله في تدريب بايرن ميونيخ.

مع السلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نهائي يورو 2008 يجذب كبار الشخصيات في أسبانيا وألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع القرآن الكريم
» اوردر من امين اتحاد كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش
» رزنامة موقتة لمقاطعة القل
» جميع دروس الإجتماعيات ملخصة بطريقة رااااااااائعة وســـــهلة•™ قنبلة الموسم2008
» الاحتلال البريطاني للعراق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
libyanlionz :: القسم الرياضي :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: