libyanlionz

مـرحــبـا بــكــم فــي مـنـتـد يـات أسـود لـيـبـيـا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نهائي دوري ابطال اوربا : بين كل النجوم في الفريقين هناك نجوم تصنع الفارق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
higazi
شبل
شبل
avatar

عدد الرسائل : 33
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: نهائي دوري ابطال اوربا : بين كل النجوم في الفريقين هناك نجوم تصنع الفارق   الأربعاء مايو 21, 2008 12:13 pm

ان كان الفريقان يذخران بكمية نجوم كبيرة جدا فأن لكل فريق لاعب خاص يصنع الفارق ويساعد الفريق وهنا فاننا وان بحثنا في فريقي مانشيستر وتشيلسي سنجد ان كل من كريستيانو رونالدو وديديه دروجبا هما من يصنعا الفارق .
الفيل الايفواري ديديه دروجبا نجم كبير ومهاجم يعتبر من الافضل في العالم قوي وسريع وقناص ولا يستسلم بسهولة , ولد في العاصة الايفوارية ابيدجان بتاريخ 11/ مارس 1978 وهو في عمر السادسة انتقل الى عمه في فرنسا وهو يبكي على فراق الاسرة الاب والام والاخوة , وهنالك في فرنسا بدا حب الكرة واللعب ولكنه فشل في دراسته مما جعل عمه يمنعه من لعب الكرة لمدة عام من اجل الدراسة ولكنه ترك المدرسة وانتقل الى نادي لو مان بالدرجة الثانية عام 1998 بعمر 19 عام وفي موسم 2001/2002 وقع عقد مع نادي جينجامب بالدرجة الاولى وسجل في اول موسم 17 هدف وكان معه مالودا ليوقع بعد ذلك في فريق مارسيليا , وفي اول موسم له مع مارسيليا تألق واحرز 19 هدف وكان لاعب العام في فرنسا واوصل الفريق الي نهائي كاس الاتحاد الاوربي قبل ان يخسر امام فالنسيا 2/0 .

وانتقل في الموسم التالى 2004/2005 الي فريق تشيلسي بصفقة كبيرة اقتربت من 40 مليون دولار ولكنه مازال يحن الى مارسيليا والجماهير مازالت تهتف بأسمه في ملعب الفيلدروم , وفي الدوري الانجليزي سجل اول هدف في الاسبوع الثالث في مرمى كريستال بالاس واحرز مع الفريق لقب الدوري لاول مرة منذ 50 عام وسجل 16 هدف طوال الموسم , وفي موسم 2006 احرز مرة اخرى لقب الدوري وايضا سجل 16 هدف طوال الموسم ولكن قدوم شيفشنكو في الموسم التالي جعل دروجبا يفكر في ترك الفريق ولكن المدرب مورينهو رفض ذلك واقنعه بالبقاء ليتألق دروجبا ويسجل 33 هدف في الموسم واحرز كاس انجلترا امام مانشيستر وسجل هو هدف الفوز ولكن الفريق خسر الدوري ولكن تألق بشكل مبهر ونال لقب افضل لاعب في افريقيا .

وفي هذا الموسم تعرض دروجبا لعدة اصابات واتى رحيل مورنيهو ليترك الشائعات بتركه للنادي وهبط مستواه ولكن يحسب له هذا الموسم قيادته لتشيلسي لنهائي دوري الابطال حيث سجل مرتين امام ليفربول .

وعلى المستوي الدولي التاريخ يقول لدروجبا انه قاد منتخب بلاده الى كاس العالم لاول مرة في عام 2006 واحرز اول هدف في تاريخ ساحل العاج في كؤوس العالم ضد الارجتين ولكنه في عام 2006 اضاع لقب كاس افريقيا امام مصر عندما اضاع ركلة جزاء .

سجل اللاعب الكلي :

لعب مع اندية لومان وجينجامب ومارسليا وتشيلسي
مجموع المباريات مع كل الاندية : 329 مباراة
سجل 141 هدف
وصنع 23 فرصة هدف لزملاءه
في بطولات الدوري لعب في 252 مباراة سجل 102 هدف وصنع 20 هدف
في بطولات الكاس لعب في 23 مباراة سجل 11 هدف ولم يصنع اى هخدف
في بطولات اوربا لعب 64 مباراة سجل 29 هدف وصنع هدفين .

كريستيانو رونالدو :

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس افيرو في 5 فبراير من عام 1985 ولد النجم الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم كبير تألق مع مانشيستر وكما دروجبا في تشيلسي فان رونالدو هو من بصنع الفارق في الشياطين الحمر .

كريستيانو ابوه اعطاه اسم رونالدو لانه كان معجب بالرئيس الامريكي رونالد ريغان , بدأ بلعب الكرة وهو في الثالثة من العمر وكان واضح عاطفته وحبه لكرة القدم وكان يحب فريق بنفيكا ومن صغره ظهرت موهبته وتهافتت الاندية على ضمه ولكنه انضم الى فريق سبورتينغ لشبونة واصبح اول لاعب في تاريخ النادي بان لعب في فريق تحت 16 و 17 و18 والفريق الاول في موسم واحد , وكان اداءه مع منتخب بلاده في كاس اوربا تحت 17 ملفت للانظار عام 2003 وكانت نقطة التحول عام 2003 عندما لعب مانشيستر يونايتد ضد سبورتنيغ في افتتاح ملعب الفلادي وفاز لشبونة 3/1 واعجب لاعبي المان برونالدو وطلبوا من فيرغسون ضمه للفريق .

ومع مانشيستر قدم في الوقت الذي ترك فيه بيكهام الفريق الى ريال مدريد واستلم القميص رقم 7 ولعب اول مباراة له مع الفريق ضد بولتون في افتتاح الدوري وسجل في 29 اكتوبر عام 2005 الهدف رقم 1000 في تاريخ الفريق في مرمى ميدلزبرة ولكن الفريق خسر 4/1

بعد كاس العالم وحادثة طرد رونالدو حامت الشكوك حول بقاء اللاعب الا انه بقى واحرز مع الفريق لقب كاس المحترفين عام 2006 على حساب ويغان واحرز في الموسم التالي لقب الدوري وظهر تأثير اللاعب مع النادي وسجل 15 هدف ونال لقب افضل لاعب في الدوري من قبل رابطة المحرتفين ومن قبل اللاعبين لتكون المرة الاولى من 20 عام .

وفي هذا الموسم سجل 41 هدف 31 منها في الدوري قادت الشياطين الحمر للقب الدوري بكل جدارة وليكون رونالدو نجم الفريق وانجلترا واوربا والعالم .

على الصعيد الدولي كانت الصدمة الكبرى عندما خسر رونالدو لقب يورو 2004 امام اليونان في النهائي في البطولة التي اقيمت في البرتغال .

ولعب في كاس العالم 2006 بعد ان سجل 7 اهداف في التصفيات وسجل في مرمي ايران في اول مباراة للمنتخب في كاس العالم وفي مباراة هولندا في دور ال16 تعرض رونالدو للعنف واصيب وخرج من الشوط الاول ولكنه عاد امام انجلترا في دور الثمانية واجبر الحكم على طرد روني بعد ضربه لكارفاليو وسجل رونالدو ركلة الجزاء الاخيرة لتتأهل البرتغال الى دور الاربعة ولكنهم خرجوا امام فرنسا .

سجل اللاعب :

لعب لنادي سبورتينغ لشبونة ومانشيستر يونايتد
لعب في كل البطولات مع الاندية في 268 مباراة
سجل : 96 مباراة
وصنع 43 فرصة تسجيل لزملاءه
في الدوريات لعب في 186 مباراة سجل 69 هدف وصنع 34 فرصة تسجيل لزملاءه
وفي الكؤوس لعب في 35 مباراة سجل 16 هدف وصنع هدفين
وفي بطولات اوربا لعب في 45 مباراة سجل 11 هدف وصنع 6 اهداف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sam
المدير العام لي المنتدي
المدير العام لي المنتدي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 284
العمر : 28
البلد : جمهورية الضحك
العمل/الترفيه : كانا في عمل قولولي عليه
المزاج : ضحك ههههههه
نقاط : 104
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

هياجة أسود
البلد: المانية
رقم العضوية: 1

مُساهمةموضوع: رد: نهائي دوري ابطال اوربا : بين كل النجوم في الفريقين هناك نجوم تصنع الفارق   الجمعة مايو 23, 2008 3:02 pm

بارك الله فيك يا حجازي

واصل تميزك معانا يا غالي

تقبل مروري خوك

sam

مع السلامة مع السلامة

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://libyanlionz.kalamfikalam.com
 
نهائي دوري ابطال اوربا : بين كل النجوم في الفريقين هناك نجوم تصنع الفارق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
libyanlionz :: القسم الرياضي :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: